كلبش
اقرا الحادثة توب ستوري شريط الأخبار

إغلاق 9 مراكز لعلاج الإدمان يديرها منتحلو صفة أطباء وبداخلها أدوات تعذيب

شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالاشتراك مع قطاع الأمن العام والجهات المعنية حملة أمنية لضبط مصحات علاج الإدمان غير المرخصة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 9 مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص بداخلها بعض المرضى من متعاطى المواد المخدرة ووجود بعض الحبال والعصا لاستخدامها فى التعدى على المرضى بزعم علاجهم.

مصحات علاج الإدمان غير المرخصة

كما تم ضبط المشرفين على تلك المراكز، وتبين وجود العديد من المخالفات أبرزها “عدم وجود ترخيص – عدم وجود موافقة من الجهات المختصة – مزاولة مهنة الطب البشرى بدون ترخيص – عدم إتباع سياسات مكافحة العدوى- عدد من الأقراص مجهولة المصدر- عدد من الأمبولات المؤثرة لعقار”ميداثيتك”- مبلغ مالي”.

إغلاق مراكز لعلاج الإدمان

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإغلاق المراكز الغير مرخصة وجار العرض على النيابة العامة، يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ضبط مراكز علاج الإدمان غير المرخصة.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

الجدير بالذكر نشرت الصفحة الرسمية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق على ” الفيس بوك ” انفوجراف عن مجهودات الخط الساخن للصندوق ” 16023″ خلال أول 7 أشهر من عام 2022.

وتم تقديم الخدمات العلاجية لـ 87 ألفا و826 مريض إدمان ” جديد ومتابعة ” ترددوا على المراكز العلاجية التابعة للصندوق والشريكة مع الخط الساخن، وعددها 28 مركزا بـ 17 محافظة حتى الآن منهم 9406 مريض من أبناء المناطق المطورة ” بديلة العشوائيات، الأسمرات، المحروسة، اسطبل عنتر، بشاير الخير، وحدائق أكتوبر، حي الضواحي ببورسعيد”.

وتنوعت الخدمات ما بين مكالمات للمتابعة والمشورة والعلاج والتأهيل والدمج المجتمعي،وأن الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجانا ووفقا للمعايير الدولية وفي سرية تامة،وأن الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجانا ووفقا للمعايير الدولية وفي سرية تامة وبلغت نسبة الذكور من هذه الخدمات 94.71 % بينما بلغت نسبة الإناث 5.29 %.

Related posts

تأجيل دعوى اعتبار الأطباء المتوفين من كورونا شهداء لـ ٢٥ مارس

admin

اليوم.. محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية للإخوان

admin

Smartphone Separation Anxiety: Scientists Explain Why You Feel Bad

admin

Leave a Comment