كلبش
اقرا الحادثة توب ستوري شريط الأخبار

ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين وتقليد العملات الأجنبية والوطنية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين وتقليد العملات المحلية والأجنبية.

تمكن قطاع شرطة السياحة والآثار من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة لقيامه بانتحال صفة مهندس مدنى بإحدى الجهات الحكومية وإيهام المواطنين باستطاعته إبرام عقود مع إحدى الجهات الحكومية لتوريد منتجات غذائية وتحصله من أحد المجني عليهم على مبلغ مالي 300 ألف جنيه مقابل ذلك كمقدم تعاقد إلا أنه لم يفِ بالاتفاق وعقب مُحاولات المجني عليه استرداد المبلغ المدفوع عرض عليه المتهم إعطائه تمثالًا أثريًّا لبيعه والاستفادة من ثمنه لاسترداد المبلغ.

وبتفتيش السيارة قيادته عثر بداخلها على 2 تمثال ذهبي اللون “يشتبه فى أثريتهما” – مبلغ مالي من عملات أجنبية “يشتبه في كونها عملات مزيفة”.

وبمواجهته أقر بأن المبلغ المالي المضبوط مُزيف وأنه تحصل عليه من أحد الأشخاص “له معلومات جنائية” وضبطه وبرفقته (أحد الأشخاص) وضُبط بحوزتهما (مبالغ مالية لعملات أجنبية ومحلية “مزيفة”).

وبمواجهتهما اعترفا بالاشتراك مع المتهم الأول في عمليات النصب على المواطنين باستخدام العملات المزيفة المضبوطة وأرشدا عن مصدر تحصلهما عن تلك المبالغ من صاحب مطبعة، مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة وضبطه وشخصين آخرين وبحوزتهم عملات مالية محلية “مزيفة”.

كما تم ضبط “أجهزة كمبيوتر” المستخدمة في تصميم العملات المالية المزيفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

Related posts

MacBook Pro Squeezes Fans As iPad Pro Dominates

admin

iPhone 8 Leak Reiterates Apple’s Biggest Gamble

admin

Apple Watch Takes Center Stage Amid iPhone Excitement

admin

Leave a Comment